Mouldy and smelly

تكييف هواء تنبعث منه رائحة كريهة

إذا ما انبعثت رائحة كريهة من مكيف الهواء الخاص بك فإن أرجح الأسباب لذلك هو نمو البكتريا والعفونة في المبادل الحراري وصينية (المياه) المتكاثفة. إن صينية المياه هي مكان دافئ، ورطب عندما لا تعمل وحدة تكييف الهواء في عملية التبريد. وقد ينمو العفن بسرعة هائلة إذا ما سمحنا للأتربة والقاذورات بالتراكم.

وعلى الرغم من أن الرائحة تكون في معظم الأحوال رائحة غير سارة، إلا أنها ليست بالمشكلة الوحيدة. فعند قيام وحدة التكييف بتدوير الهواء في أرجاء الغرفة، فقد تنتشر البكتريا والعفن معه، مما يتسبب في المشاكل الصحية.

وفي الحالات الشديدة، فقد يقوم الوحل والعفونة المتراكمة في صينية المياه بسد مجارى تصريف المياه المتكاثفة، مما يتسبب في قيام المياه القذرة ذات الرائحة الكريهة بالتدفق من الوحدة - متسببة على الأرجح - في إلحاق الأضرار بالأثاث والأجهزة الكهربائية

إن أقراص المعالجة AC-OKذات العلامة التجارية المسجلة تمثل طريقة سريعة وسهلة للاحتفاظ بخلو صينية المياه المتكاثفة من الروائح والعفونة لمدة شهر على الأقل في المرة الواحدة.

not cooling - clean it

فقد الأداء التبريدى لجهاز التكييف (انخفاض قدرة التبريد)

تعمل الأتربة كغطاء (بطانية) يقوم بتعطيل جهاز تكييف الهواء عن القيام بعملية تبريد الهواء. ويعنى ذلك أنه على الجهاز أن يعمل بشكل أكثر مشقة - مكلفا إياك المزيد من التكاليف لتشغيله، في الوقت الذي لا يقوم فيه الجهاز بتبريد المنزل أو المكتب بشكل جيد.

ولتفادى هذه المشكلة تأكد من القيام بتنظيف المبادلات الحرارية - الجنيحات والمواسير التى يقوم الجهاز باستخدامها لمبادلة الهواء الساخن بالهواء البارد (بالداخل) ومبادلة الهواء البارد بالهواء الساخن (بالخارج). إن منظف الأنابيب AC-OKذو العلامة التجارية المسجلة مصمم لجعل هذه العملية أكثر سهولة.

وقد تم تزويد جهاز تكييف الهواء بمرشحات جري تركيبها لمنع الأتربة من الوصول إلي الملفات. وإذا ما تعرضت المرشحات للانسداد ، فأن المرشح القذر سيقوم بالتقليل من كفاءة الوحدة ويقوم بالإضافة إلي ذلك بزيادة الأتربة المنتشرة في الهواء - لذلك فانه من الضروري القيام بتنظيف المرشحات بشكل دوري!